أدوات الوطني

أدوات الوطني

أوقات الصلاة

  • الفجر

  • الظهر

  • العصر

  • المغرب

  • العشاء

محول العملات

إشعارات

  • لا يوجد إشعارات جديدة

     

لمحة عامة

لمحة عن مصرف الائتمان العراقي

تأسس مصرف الائتمان العراقي عام 1998 على يد عائلات تجارية عراقية عريقة برأسمال مدفوع بلغ 250،000،000،000 دينار عراقي، وفي العام 2004 تمّ إدراج أسهم البنك في سوق العراق للأوراق المالية.  وكان بنك الكويت الوطني أحد البنوك الثلاثة الأصلية التي مُنحت ترخيصاً للعمل في العراق، وتمكّن في العام 2005 من الاستحواذ على بنك عراقي ليصبح البنك الأول في العراق الذي ينجح في إنجاز عملية شرائية كهذه، حيث استحوذ على 84.3% من أسهم البنك، ما ساعده على زيادة حجم رأسماله وتطوير قاعدة أعماله وأنشطته ليصبح واحداً من أهمّ البنوك الخاصة العاملة في العراق

واليوم، يقدم مصرف الائتمان العراقي مجموعة من الخدمات المصرفية للزبائن من الأفراد، فضلاً عن خدمات تحويل الأموال والتمويل التجاري للشركات والمقاولين المحليين. ويجوز للبنك أيضاً تقديم خدمات تمويل المشاريع للشركات الدولية العاملة في العراق، بعد الحصول على موافقة البنك المركزي العراقي. تشمل شبكة فروع مصرف الائتمان العراقي فرعين في بغداد (الفرع الرئيسي وفرع في المنصور) وفرع في كل محافظة من المحافظات التالية: البصرة (مركز تجاري هام للشركات النفطية)، كربلاء (مركز السياحة الدينية)، أربيل (عاصمة إقليم كردستان). ومع استمرار تعزيز مستوى الاتصالات والإجراءات الأمنية، يواصل مصرف الائتمان العراقي العمل على توسيع مجموعة منتجاته وتوسيع نطاق انتشاره.

الرسالة

تقديم خدمات مالية ذات مستوى عالمي تتخطى توقعات العملاء على أيدي فريق مؤهل من الموظفين الذي يقدمون أفضل خدمة مصرفية لعملائنا.